الثلاثاء، 14 فبراير 2023

الشهرة والإعلانات يجذبان نجمات التواصل الاجتماعي بموريتانيا

فانشيتا موريتانية

"لم أكن أتصور أن مقطعا قصيرا من تفاعلي مع أغنية ما، سيفتح لي أبواب الشهرة". هكذا أوضحت مريم المعروفة بـ"ميو"  أسباب دخولها إلى عالم "الفاشنيستات" وسوق الإعلانات منتصف العام الماضي 2022، نشرت "ميو" مقطعا قصيرا على منصة "تيك توك"، يظهرها تتفاعل مع إحدى الاغاني  ولاقى تفاعلا كبيرا


وبعد ذلك بمدة قصيرة وجدت ميو، البالغة من العمر 20 عاما، نفسها داخل عالم الشهرة  على واقع التواصل الاجتاعي ، وبدأت عروض التسويق تنهال عليها فجأة ويتابع ميو حاليا على "تيك توك" أكثر من 90 ألفا، وعلى "انستغرام" ما يزيد على 13 ألف وتقول ميو ، إنها لم تكن تطمح للشهرة على مواقع التواصل الاجتماعي "بل كانت دراستي هي الأولوية.


أصبحت هذه الفتاة تتقاضى مبالغ نقدية، مقابل تسويق بعض المنتجات كالعطور ومستحضرات  التجيل، فضلا عن الإعلانات لصالح مشروعها التجاري الخاص ويتصدر " سناب شات" المنصات الأكثر حضورا لدى المشهورات، متبوعا بـ"تيك توك" و"إنستغرام". أما "فيسبوك" ورغم حضور الإعلانات والمشهورات على صفحاته، إلا أنه بشكل عام أصبح منصة للأخبار والتحليلات و  الجدل السياسي  بشأن آخر اللفات التي تهم الرأي العام.

 

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © موريتانيا لايف
تصميم : يعقوب رضا