سامسونغ تكثّف جهودها لمنافسة الشركات الصينية في سوق الهواتف القابلة للطي
تستعد "سامسونغ" للكشف عن نسخة أنحف من هاتفها الذكي القابل للطي، في محاولة للحاق بركب منافسيها الصينيين الذين باتوا يهيمنون على سوق الهواتف القابلة للطي من حيث التصميم والوزن و منذ أن أطلقت "سامسونغ" أول هاتف قابل للطي في عام 2019، ظلت تتصدر المشهد، لكن شركات مثل "أوبو" و"أونور" غيّرت قواعد اللعبة بطرح أجهزة أرق وأخف. على سبيل المثال، هاتف "أوبو فايند إن 5" لا يتعدى سمكه 8.93 ملم، مقارنةً بـ12.1 ملم لهاتف "غالاكسي زد فولد 6" من سامسونغ.
يؤكد المحللون أن التصميم النحيف بات عاملاً حاسمًا في جذب المستهلكين الذين لا يريدون التنازل عن خفة الهاتف مقابل ميزة الطي. وهذا ما دفع سامسونغ لتعديل استراتيجيتها، إذ قالت في منشور سابق إن الجيل الجديد من سلسلة Galaxy Z سيكون "أنحف وأخف وأكثر تطورًا" و لكن المعركة مستمرة؛ "أونور" بدورها تخطط لإطلاق هاتف Magic V5 في 2 يوليو، مما يزيد من حدة المنافسة.
ورغم كل هذه الابتكارات، تشير الإحصاءات إلى أن الهواتف القابلة للطي ما تزال تمثل نسبة ضئيلة من السوق، تُقدّر بـ2% فقط. فهل ينجح هذا السباق نحو النحافة في تغيير نظرة المستخدمين ودفعهم نحو تبني هذا النوع من الأجهزة و الأشهر المقبلة قد تحمل الإجابة، خاصة مع دخول "أبل" على الخط قريبًا بخطط لتطوير أول آيفون قابل للطي.
ليست هناك تعليقات:
اضافة تعليق